2022-01-15 T00 19 33 + 00 00

نقدم لكم اليوم مقالاً عن اختراع الهاتف، فهو من الأجهزة التي أصبحت ضرورة للحياة، ولا يمكننا الاستغناء عنها في حياتنا اليومية. بعد كل شيء، كان الهاتف في البداية تطورًا للتلغراف، والذي كان معروفًا في الماضي. متى تم اختراع الهاتف ومن اخترعه وما قصة هذا الاختراع الذي أحدث طفرة كبيرة في التواصل بين البشر تعال معنا عبر الأسطر التالية من الموسوعة لتعرف معًا إجابات هذه الأسئلة بالتفصيل

موضوع عن اختراع الهاتف

في أي سنة تم اختراع الهاتف

  • حصل العالم الشهير جراهام بيل على براءة اختراع للهاتف في عام 1876 م، وفي أكتوبر من هذا العام أجرى أول مكالمة هاتفية سلكية في التاريخ مع صديقه توماس واتسون، حيث انتقل الصوت عبر سلك إلى مسافة 3000 متر.
  • بعد 38 عامًا تم فيها إجراء العديد من التعديلات على الهاتف، تمكن الصديقان من إجراء مكالمة هاتفية أخرى على مسافة 3400 كيلومتر مربع، وهي مسافة تقدر بألف ضعف المسافة التي أجريا خلالها مكالمتهما الأولى.

قصة مخترع الهاتف جراهام بيل

  • منذ طفولته، أحب غراهام بيل البحث والأسئلة والابتكارات. عندما كان في الثانية عشرة من عمره، اخترع آلة من أدوات بدائية وبسيطة لتسهيل عملية طحن القمح بدلاً من العملية الشاقة التي كانت تتم قبل ذلك.
  • بدأ جراهام بيل العمل على نموذجه الصوتي في عام 1874 وأجرى العديد من التحديثات والتحسينات عليه حتى حصل على براءة اختراعه في عام 1876.
  • منذ عام 1875، أجرى جراهام بيل ومساعده توماس واتسون العديد من التجارب، بهدف الوصول إلى طريقة يمكن من خلالها نقل الصوت عبر أسلاك التلغراف بدلاً من التلغراف التقليدي، بسبب التكلفة العالية لإنشاء خطوط تلغراف جديدة بسبب الطلب الكبير للتلغراف في هذه الفترة لأنها كانت أداة الاتصال الوحيدة بين الناس في الأماكن النائية في تلك الفترة.
  • في عام 1876، حصل جراهام بيل على براءة اختراع لهاتفه المحمول، والتي تتعلق بإرسال الصوت عبر موجات كهربائية مشابهة للاهتزازات المرتبطة بالصوت.
  • بعد حصول بيل على براءة اختراعه وأصبح الهاتف شائعًا للغاية في جميع أنحاء العالم، تم رفع أكثر من خمسمائة دعوى قضائية للتشكيك في أهليته لامتلاك تلك البراءة، وأنهم كانوا المالكين الأصليين لفكرة الهاتف، وعلى الرغم من ذلك، لم يفز أي من المدعين بدعوى واحدة.

مخترع الهاتف الحقيقي

  • هناك بعض الروايات التاريخية التي تقول إن غراهام ليس المخترع الحقيقي للهاتف وأن المخترع الحقيقي للهاتف هو المخترع الإيطالي “أنطونيو ميوتشي”، وفي عام 2002 اعترف العالم بميوتشي بحق نسب اختراع الهاتف إلى له، بعد عدة عقود من وفاته، فما قصة أنطونيو ميوتشي وغراهام بيل
  • كان أنطونيو ميوتشي مخترعًا إيطاليًا يعمل على فكرة نقل الصوت عبر الموجات الكهربائية، من مكان إلى آخر، لتسهيل التواصل بين الأشخاص في الأماكن البعيدة – وحصل على براءة اختراع جهاز إنذار في عام 1871.
  • هناك فرق بين تسجيل براءات الاختراع والتحذير من براءات الاختراع، لأن الأخير يعني أنني مخترع لديه فكرة أولية تحددها، لكنها لم تكتمل بعد ويسجل هذا التحذير في مكتب براءات الاختراع، مما يمنع المكتب من منحه. براءة اختراع لشخص آخر عن الاختراع أو الفكرة التي يقدمها، بينما تقدم البراءة عندما يضع المخترع الملامح النهائية لمشروعه.
  • في الدعوى التي رفعها، ادعى موتشي في المحكمة الأمريكية أنه كان صاحب براءة الاختراع الأصلية وأن بيل قد سرق فكرته وأجرى بعض التعديلات غير الجوهرية عليها، وبالتالي لا يستحق أن يكون المخترع الأصلي للهاتف.
  • لكن أنطونيو لم يستطع إثبات مزاعمه للمحكمة، وظل جراهام بيل مخترع الهاتف أمام العالم، حتى عام 2002، ومن خلال جهود عضو الكونجرس فيتو فيوسيلا، استطاع الحصول على قرار من الولايات المتحدة. أعلن مجلس النواب أن أنطونيو موتشي هو أول مخترع للهاتف.