سنقدم مقالاً عن سكان البحرين، حيث تعتبر البحرين إحدى دول الخليج، حيث تقع دولة البحرين شرق شبه الجزيرة العربية. أصبحت دولة مستقلة عندما انفصلت عن بريطانيا عام 1971 م. تعتبر المنامة عاصمة دولة البحرين، بالإضافة إلى شهرتها بمطار البحرين. بينما يتحدث سكانها اللغتين العربية والإنجليزية، سنزودك بموسوعة تحتوي على بعض المعلومات التفصيلية عن السكان.

يزداد عدد السكان في شمال البحرين، ويتناقص كلما اتجهنا نحو الجنوب، حيث يتميز الطقس بالحرارة الشديدة والرطوبة، والفترة الزمنية لفصلي الربيع والخريف في البحرين قصيرة جدًا مقارنة بالشتاء والصيف، حيث ترتفع درجات الحرارة في الصيف وتنخفض في الشتاء وتهطل الأمطار في الشتاء لذلك يعيش الكثير من الناس في نفس المناطق في البحرين.

أظهرت إحصاءات عام 2017 زيادة في عدد الأجانب المقيمين في البحرين مقارنة بالسكان الأصليين، حيث قدر عدد سكان البحرين بنحو 1.5 مليون نسمة، بحسب الإحصائيات.

677 ألف من السكان الأصليين، بمتوسط ​​45٪، بينما بلغ عدد الأجانب فيها 823 ألف نسمة، أي بمعدل 55٪، الأمر الذي يشكل تهديدًا لهوية دولة البحرين، خاصة مع تزايد العدد. من المهاجرين فيه.

أظهرت دراسة أن عدد الأجانب المقيمين في البحرين بلغ 813377 نسمة، فيما بلغ عدد السكان الأصليين 689.714 نسمة، حيث ارتفع عدد سكانها من عام 2007 إلى 2022، ليصل إلى 463 ألف فرد، فيما ارتفع عدد الأجانب إلى 300 ألف أجنبي.

ويتجاوز عدد الذكور عدد الإناث، ويزيد عدد الذكور الأجانب عن الذكور الأصلي، حيث بلغ عدد الذكور الأجانب 597 ألف ذكر، بينما بلغ عدد الإناث الأجنبيات 216 ألف أنثى. في المقابل، بلغ عدد الذكور من السكان البحريين الأصليين 349 ألف ذكر، بينما بلغ عدد الطحالب الأصلية 340 ألف أنثى.

تعتبر البحرين من أهم دول الخليج، حيث يتميز بمطار البحرين الذي يقدم سنويا آلاف الرحلات الجوية، ويهاجر الكثير من الناس إلى البحرين بهدف البحث عن عمل، أو إقامة، وكذلك السياحة هناك.