2022-02-04 T02 35 06 + 00 00

لماذا تعتبر الأعاصير البحرية خطرة على البشر هذا السؤال من أكثر الأسئلة انتشارا على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في الآونة الأخيرة، خاصة وأن الأعاصير البحرية أصبحت من أكثر الظواهر الطبيعية انتشارا في الفترة الأخيرة، خاصة أنها تظهر في الفترة الأخيرة من الصيف من كل عام. بمعنى أنها ليست ظاهرة جديدة أو مفاجئة. .

وتجدر الإشارة إلى أن الأعاصير البحرية تُعرف أيضًا باسم الأعاصير المدارية، وهي عواصف دائرية قوية تقع على أعلى المسطحات الاستوائية الدافئة، ورغم ذلك فهي تتميز برياح قوية، وضغط جوي منخفض، ووجود أمطار غزيرة، مما يؤدي إلى وجود الكثير من الأضرار في الأماكن التي أصابتها هذه الأعاصير مسببة الكثير من الأضرار.

بناءً على التساؤلات الكثيرة التي دارت حول الأعاصير البحرية وخطرها على الإنسان، فإن ثنايا الأسطر التالية ستحمل كل المعلومات الممكنة عن هذه الأعاصير، موضحًا أنواعًا أخرى من الأعاصير، وهذا يرجع إلى حرصنا على تزويد القارئ العربي. بكل المعلومات التي يبحث عنها، كل ذلك وأكثر من خلال مقالتنا من خلال.

لماذا تعتبر الأعاصير خطرة على البشر

وتجدر الإشارة إلى أن الأعاصير المدارية تحصل على طاقتها الكاملة وقوتها من أسطح البحر، وبالتالي يمكنها الحفاظ على قوتها وقوتها طالما أنها فوق سطح الماء الدافئ. كيلومترًا في الساعة، وقد تتكثف أكثر لكسر حاجز سرعتها البالغ 320 كيلومترًا في الساعة، لكن الوضع لا يقتصر على شدة الرياح فقط، بل وجود أمطار غزيرة جدًا تصل إلى ارتفاع حوالي ستة متر مما يؤدي إلى جعل هذه العواصف خطرة خاصة على المناطق الساحلية والاستوائية وشبه الاستوائية، وفي ما يلي سنتعرف على سبب خطورتها الشديدة على الإنسان في ما يلي بشكل واضح وصريح.

  • مما سبق يمكن أن نستنتج أن الأعاصير البحرية أو كما تعرف بالأعاصير المدارية، لكونها تحدث رياحًا سريعة جدًا، بالإضافة إلى الأعاصير الجائرة، والأمطار الغزيرة، والعواصف الشديدة.
  • بالإضافة إلى ذلك، تستهدف هذه العواصف أماكن منفصلة خلال الأشهر الأخيرة من صيف كل عام، مثل ساحل الخليج في الولايات المتحدة الأمريكية، وشمال غرب أستراليا، مما تسبب في النهاية في الكثير من الأضرار الجسيمة.
  • خاصة وأن هذه الأعاصير تضر بالحيوانات البحرية، من خلال نشر حطام الأماكن التي تضربها، ونشر مواد ملوثة في المياه، وقطع توصيل الكهرباء، وإلحاق أضرار جسيمة بشبكات الصرف الصحي، مما يؤدي إلى تدمير البنية التحتية.

أنواع الأعاصير

والجدير بالذكر أن هناك العديد من الأعاصير المختلفة والتي يتم تصنيفها وفقًا لسرعة الرياح الناتجة عنها، حيث يتم تصنيف الأعاصير بقياسها من واحد إلى خمسة، حيث يعبر الرقم واحد عن هذا الإعصار الخطير جدًا، بينما في حالة الوصول إلى الرقم خمسة وهذا يعني أن الأعاصير مدمرة، وفي ما يلي سنتعرف على الفئات الخمس للأعاصير.

  • الأعاصير من الفئة الأولى هي الأعاصير التي تتراوح سرعة رياحها بين 119 و 153 كيلومترًا في الساعة (74، 95 ميلًا في الساعة).
  • الأعاصير من الفئة الثانية تتراوح سرعتها بين 154 و 177 كيلومترًا في الساعة، أي “96، 110 ميلاً في الساعة”.
  • الأعاصير من الفئة الثالثة تتراوح رياحها بين 178 و 208 كيلومترات في الساعة، أي “111، 129 ميلاً في الساعة”.
  • الأعاصير من الفئة الرابعة تتراوح سرعة رياحها من 209 إلى 251 كيلومترًا في الساعة “130 و 156 ميلًا في الساعة”.
  • الأعاصير من الفئة الخامسة تبلغ سرعتها حوالي 252 كيلومترًا في الساعة، أو “حوالي 157 ميلًا في الساعة”.