كيف نقول آسف بالإسبانية وما هي أهمية تعلم تلك اللغة حيث أن هناك الكثير من الأشخاص المهتمين باللغة الإسبانية وخاصة أولئك الذين يفضلون مشاهدة المسلسلات والأفلام الإسبانية، لذلك سنجيب عليك من خلال سؤال كيف تقول آسف باللغة الإسبانية، وسنعرض لك الطرق المختلفة لقول آسف بالإسبانية.

كيف نقول آسف بالإسبانية

توجد طرق عديدة لقول آسف بالإسبانية، وأشهرها قد يكون “بيردون” ونطق “بيردون” بالعربية، ولكن هناك العديد من أشكال قول “عفوا” بالإسبانية.

قد تكون كلمة آسف تعبيرًا عن الامتنان كنتيجة للشكر، وقد تُستخدم لطلب شيء بأدب، وأيضًا إذا كنت تريد الاعتذار عن شيء حدث للتو، مثل مقاطعة كلمات شخص ما.

لذلك فإن قول آسف باللغة الإسبانية له عدة أشكال منها الاعتذار، والرد على الشكر، بالإضافة إلى الطلب السيئ بطريقة مهذبة، وفيما يلي الكلمات التي سنجيب عليها عن سؤال كيف تقول آسف في الأسبانية، مع طريقة نطق كل منهم باللغة العربية.

  • Disculpe، وضوحا باللغة العربية (disculpe).

فيما يلي أمثلة على استخدام هذه الكلمة

  • Disculpa، ¿esta es la Habación 99
  • المعذرة هل هذه الغرفة 99
  • Disculpa. ¿Dónde crees que vas
  • معذرة، أين تعتقد أنك ذاهب

لتتعلم كيف تنطق بالعفو باللغة الإسبانية، بمعنى آسف، إذا كنت تريد أن تعتذر أو تندب لسماع خبر وفاة مروعة، يمكنك استخدام الكلمات التالية

  • لي ديسكولبو

me disculpo por contactarlos de esta manera / أعتذر عن الطريقة التي اتصلنا بها بك

  • لو سينتو

Le siento mucho / أنا آسف جدًا

  • lamento (Lamento) تستخدم هذه الكلمة للتعبير عن عميق اعتذار وعزاء لسماع شيء سيء

Lamento escuchar eso / أنا آسف جدًا لسماع هذا

lamento mucho / أنا آسف جدًا

لمعرفة كيفية النطق بالعفو باللغة الإسبانية، أي من فضلك، إذا كنت تريد أن تطلب شيئًا باحترام، في هذه الحالة يمكنك استخدام إحدى الكلمات التالية

  • لصالح

أولا. ¿Puede darme mi llave، por favor

  • مرحبا، من فضلك أعطني مفاتيحي
  • ¿Puedo ayudarlo، السنيور – سي لصالح.
  • هل ترغب في مساعدة سيدي – نعم من فضلك.

مزايا تعلم اللغة الاسبانية

لعل تسليحك باللغات المختلفة هو شريان الحياة بالنسبة لك من الصعوبات غير المتوقعة التي تواجهها في المستقبل، خاصة إذا كانت تلك اللغة من أهم اللغات المنطوقة والمنتشرة على نطاق واسع بين الأمم، فاللغة الإسبانية هي اللغة للاندماج الثقافي، واللغة الإسبانية هي إحدى اللغات التي يفضل الكثيرون تعلمها. هذا لعدد من الأسباب، بما في ذلك ما يلي

1- من السهل تعلم اللغة الاسبانية

تعتبر اللغة الإسبانية من اللغات المصنفة ضمن اللغات التي يسهل تعلمها، وذلك لكونها من اللغات الرومانسية، وهي اللغات المشتقة من اللهجة العامية للغة الأسبانية. اللغة اللاتينية القديمة، وهذا سبب سهولة نطق حروفها وكلماتها، بالإضافة إلى عدم صعوبة قواعدها.

كما أنها تشبه اللغة العربية في تكوين جملها، حيث أن ترتيب الجمل عادي، وهي فاعل، ثم فعل، ثم المفعول به، والأسماء مقسمة إلى مذكر ومؤنث، بالإضافة إلى بعض الكلمات التي لا تنتمي إلى أي تصنيف منها.

2- كثرة الناطقين بها

الإسبانية هي اللغة الرسمية والأولى لمملكة إسبانيا. بالإضافة إلى إسبانيا، هناك العديد من الدول في أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية لغتها الأم هي الإسبانية، وهذه الدول هي

الأرجنتين، المكسيك، تشيلي، كولومبيا، فنزويلا، كوبا، كوستاريكا، جمهورية الدومينيكان، الإكوادور، السلفادور، هندوراس، غواتيمالا، نيكاراغوا، باراغواي، بنما، بورتوريكو، أوروغواي، بيرو، بالإضافة إلى غينيا الاستوائية في إفريقيا.

حوالي 550 مليون شخص يتحدثون الإسبانية كلغة أم فقط، بالإضافة إلى أن حوالي 6٪ من سكان الكوكب يجيدون اللغة الإسبانية بطلاقة، وهي قريبة من عدد المتحدثين باللغة العربية حول العالم.

تُعرف اللغة الإسبانية التي يتم التحدث بها في أمريكا اللاتينية والوسطى باسم الإسبانية الأمريكية.

أما بالنسبة للإسبانية التي يتم التحدث بها في إسبانيا، فهي تسمى الإسبانية القشتالية وهي متشابهة في كل شيء، باستثناء بعض الاختلافات في النطق والمصطلحات.

يُطلق عليها اسم اللغة الإسبانية القشتالية نسبة إلى منطقة قشتالة، حيث كانت لغتهم الأساسية قبل انتشارها، وقشتالة هي منطقة تاريخية، كانت في الماضي مملكة تضم قشتالة وليون سابقًا في الشمال الشرقي، في بالإضافة إلى منشفيك ومدريد في وسط وجنوب البلاد، بالإضافة إلى كانتابريا ولاريوخا في شمال المملكة الإسبانية.

مملكة قشتالة ليس لها حدود رسمية، وملوك إسبانيا الحاليون مرقمون وفقًا للنظام القشتالي. اندمجت قشتالة مع جيرانها لتصبح فيما بعد تاج قشتالة ثم المملكة الإسبانية في شكلها الحالي فيما بعد. لحماية إسبانيا وقت سقوط الأندلس.

3- انتشار الاغاني والمسلسلات الاسبانية

انتشرت مؤخرًا العديد من الأعمال الفنية باللغة الإسبانية، لعل أشهرها مسلسل La casa de papel، بالإضافة إلى العديد من الأغاني باللغة الإسبانية التي غزت العالم ووصلت إلى جميع أنحاء العالم.

أمثلة على الأغاني الإسبانية الشعبية

هناك العديد من الأغاني الإسبانية التي انتشرت وتقبلت من قبل العديد من الشعوب، ومن بين هذه الأغاني ما يلي

  • واكا واكا، التي غنتها شاكيرا، والتي كانت الأغنية الرسمية لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، والتي جمعت بين الإسبانية والإنجليزية وبعض المصطلحات من اللغات القبلية الأفريقية هناك، كانت مقبولة على نطاق واسع.
  • Despacito، الأغنية الإسبانية الشهيرة التي اجتاحت الكوكب بأسره، حيث تجاوزت علامة الـ7 مليار مشاهدة على موقع يوتيوب، لترتيب أغنية كيفاني الأكثر استماعًا في التاريخ، وهي أحد أسباب إتعلم شعبية اللغة الإسبانية في عالمنا العربي والعالم بأسره.

4- احتياجات سوق العمل

في الآونة الأخيرة، ازداد الطلب على تعلم اللغة الإسبانية بسبب وجود العديد من فرص العمل مثل الترجمة والإرشاد السياحي بالإضافة إلى خدمة العملاء.

حيث أن وجود العديد من فرص العمل للمتنافسين باللغة الإسبانية يرجع إلى قلة المتحدثين في العالم العربي، على عكس عدد السياح وكبار العملاء الذين يجب أن يلبي السوق خدماتهم.

5- جمال اللغة الاسبانية

الإسبانية هي إحدى اللغات التي لها تأثير موسيقي على الأذنين، وهي بالتأكيد واحدة من أكثر اللغات إثارة للاهتمام حول العالم.

كيف اتعلم الاسبانية

إذا كنت ترغب في تعلم أي لغة، فكل ما عليك فعله هو الالتزام بما يلي

  • اقضِ ساعة واحدة على الأقل يوميًا في تعلم قواعد ونطق هذه اللغة.
  • ابحث عن مقاطع الفيديو التعليمية عبر الإنترنت، حيث يتمتع التعليم الذاتي عبر الإنترنت بسحر تعلم أي مهارة على الإطلاق، ويفضل أن يكون الشخص الموضح مواطنًا في الدولة التي يتم التحدث فيها بهذه اللغة، لضمان سماع اللهجة الصحيحة.
  • تطبيق تبادل لغة متعدد البرامج عبر الإنترنت.
  • استمع إلى مقاطع الفيديو بهذه اللغة، وكذلك الأفلام والمسلسلات المترجمة من اللغة التي تريد أن تتعلمها، ومع مرور الوقت، ابدأ في التخلي عن الترجمة.
  • استمع إلى راديو البلد الذي تريد تعلم لغته، واستمع إلى الأغاني أثناء قراءة الكلمات ومعانيها.
  • حاول تكرار الكلمات التي تعلمتها.