2022-01-15 T16 23 36 + 00 00

في الفقرات التالية نوضح لك عدد الدول الاسكندنافية بالتفصيل، بالإضافة إلى وصف موجز لكل دولة. الدنمارك والنرويج وفنلندا والسويد، وتسمى هذه الدول بـ “سكانديناوا”، وهم متشابهون ومتقاربون في التاريخ والثقافة والحضارة، ولهذا سنعرض لكم في المقال التالي من موسوعة أسماء تلك البلدان بالتفصيل، مع لمحة موجزة عن كل بلد.

عدد الدول الاسكندنافية

في السطور التالية، سوف نعرض لك بالتفصيل أسماء الدول الاسكندنافية الست

  • فنلندا تقع الدولة في القارة الأوروبية وتحديداً في الجانب الشمالي. أما حدودها فتشترك في حدودها مع إستونيا وروسيا والسويد والنرويج وتسمى جمهورية فنلندا. أما عاصمة البلاد فهي مدينة هلسنكي، والدولة مقسمة إدارياً إلى ثلاثمائة وستة وستين بلدية، ونظام الحكم السائد هو الجمهورية البرلمانية. اعتمدت فنلندا اليورو عملة رسمية لها. تظهر الإحصائيات المقدمة في عام 2000 م أن عدد سكان البلاد قد تجاوز 5180.000 نسمة.
  • أيسلندا تقع دولة أيسلندا في المنطقة الشمالية من المحيط الأطلسي، وتسمى جمهورية آيسلندا، واتخذت الدولة مدينة ريكيافيك عاصمة لها، أما عن تقسيمها الإداري فهي مقسمة إلى مناطق و المقاطعات، بالإضافة إلى البلديات والإدارات، ونظام الحكم السائد في الدولة هو الحكم الجمهوري، ونصفها رئاسي برلماني، وقد اعتمدت الدولة الكرونا الأيسلندية كعملة رسمية لها، وقد وصل عدد السكان إلى أكثر من 317 ألف نسمة، بحسب للدراسات المقدمة في 2014 م.
  • جزر فارو تقع الجزر في القارة الأوروبية من أقصى الشمال، وموقعها الدقيق بين ولايتي آيسلندا والنرويج، وتتخذ الدولة مدينة تورشافن عاصمة لها، ونظام الحكم السائد فيها، تتبع التاج الدنماركي، واعتمدت الدولة الكرونا الفاروية كعملة رسمية لها، وتشير الإحصائيات في عام 2007 م إلى أن عدد سكان البلاد قد تجاوز 48500 نسمة.

أسماء الدول الاسكندنافية

في الفقرة التالية سوف نشرح لكم لمحة موجزة عن الممالك التي تقع ضمن الدول الاسكندنافية

  • النرويج تقع مملكة النرويج في شبه الجزيرة الاسكندنافية وتحديداً على الجانب الغربي. أما حدود الدولة فيحدها بحر النرويج وبحر الشمال وفنلندا وبحر بارنتس والسويد وروسيا وسكاجيراك. تتخذ المملكة أوسلو عاصمة لها، وقد تم تقسيمها إدارياً إلى خمس مناطق مختلفة، ونظام الحكم السائد في البلاد هو الملكية الدستورية والبرلمانية والديمقراطية، والعملية الرسمية للمملكة هي الكرونة النرويجية. وتشير الإحصائيات المقدمة عام 2013 م إلى أن عدد سكان الدولة تجاوز 5،136،700 نسمة.
  • السويد تقع مملكة السويد في القارة الأوروبية وتحديداً في الجزء الشمالي من القارة. تشترك المملكة في الحدود مع روسيا وفنلندا وألمانيا والدنمارك وليتوانيا وبولندا ولاتفيا. يقع مقر الحكومة في العاصمة ستوكهولم. أما التقسيم الإداري للمملكة فهو مقسم إلى خمس وعشرين محافظة، ونظام الحكم السائد في البلاد هو الملكية الدستورية. أما بالنسبة للعملة الرسمية، فقد اعتمدت المملكة الكرونا السويدية عملة لها، وقد بلغ عدد السكان في الدولة 9،354،462 نسمة، حسب الإحصائيات المقدمة عام 2009 م. .
  • الدنمارك تقع مملكة الدنمارك في القارة الأوروبية من الشمال، وتشترك في حدودها مع ألمانيا والسويد والنرويج. كما يطل على بحر الشمال وبحر البلطيق. عاصمة المملكة هي كوبنهاغن. أما عن تقسيمها الإداري فهي مقسمة إلى خمس أقاليم، ونظام الحكم الملكية الدستورية السائدة في المملكة هي الملكية الدستورية، وقد اعتمدت الدولة الكرونة الدنماركية عملة رسمية لها. أشارت الإحصائيات المقدمة في عام 2016 م إلى أن عدد سكان مملكة الدنمارك بلغ 5،707،521 نسمة.

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم عدد الدول الاسكندنافية، وأسماء الدول الست، بالإضافة إلى لمحة موجزة عن موقع كل دولة ونظام حكومتها وعملتها الرسمية، وشرح عن سكانها. البلدان.