2022-05-31 T22 14 05 + 00 00

تصبح كل خلية نشطة عند الضغط عليها، وتصبح حدودها أكثر سمكًا، حيث تعد الخلايا من أهم الخلايا

تصبح كل خلية نشطة عند الضغط عليها، وتصبح حدودها أكثر سمكًا. نعم، هذا بيان صحيح، فالخلايا ليست سوى تقاطع الصفوف والأعمدة في الجداول، والتي تم تنسيقها لإدخال البيانات ومعالجتها ومعالجتها، فهناك العديد من البيانات المتنوعة التي نتعامل معها خلال الحياة. يوميا مع العديد من الصور والاشكال.

يصعب التعامل مع البيانات في الحالة التي هي عليها بسبب كثرة عددها مما قد يؤدي إلى تداخل بينها، لذلك كانت هناك حاجة لإنشاء جداول من أجل تنظيم وترتيب البيانات والمهام اليومية، لذلك يجب تحديد البيانات وترتيبها بشكل صحيح ضمن العديد من البرامج ومن أهمها برنامج Excel. من خلال هذا البرنامج، يتم ترتيب البيانات بالطريقة التي يتم تحديدها وإدخالها من قبل الأشخاص.

يمكنك الاحتفاظ بملفات البيانات وتحويلها إلى العديد من الصور والتنسيقات الأخرى التي يراها الشخص مناسبة، كما يمكنك مشاركتها مع الآخرين.

ما هو الفرق بين الصفوف والأعمدة والخلايا

تتكون الجداول في أي من البرامج بما في ذلك Excel من مجموعة من الصفوف ومجموعة من الأعمدة والخلايا، وهنا يكمن الاختلاف بينها

  1. الصفوف هي الأجزاء الموجودة داخل ورقة البيانات، أفقيًا أو أفقيًا، وتتقاطع مع الأعمدة.
  2. الأعمدة هذه هي المقاطع العمودية داخل ورقة البيانات التي تتقاطع أيضًا مع الصفوف.
  3. الخلايا هي نتاج تقاطع الصفوف مع الأعمدة، أي تقاطع الصف الأفقي مع العمودي، وهي الخلايا التي تُكتب فيها البيانات، سواء كانت أحرفًا أو أرقامًا أو بيانات أخرى.

وهكذا أجبنا على سؤال كل خلية تنشط عند الضغط عليها تصبح حدودها أكثر سمكًا إنها عبارة صحيحة، بالإضافة إلى التعرف على الكثير من المعلومات حول الصفوف والخلايا والأعمدة والفرق بينها.