سن الالتحاق بالصف الأول الابتدائي هو سن القبول بالصف الأول الابتدائي لكل من يرغب في التقدم لأبنائه، وهي بداية مرحلة جديدة في التعليم الأساسي، ووزارة التربية والتعليم يجعل تطبيق القبول في المدارس الحكومية متاحًا، من خلال الموقع الرسمي للوزارة، الموافق 1 يونيو إلى 30 يونيو، وبعد ذلك تبدأ في استلام ملفات طلاب السنة الأولى الابتدائية، وفي هذه المقالة نقدم لأولياء الأمور كافة التفاصيل الخاصة بموعد التقديم للعام الدراسي 2022/22 عبر موقع إلكتروني.

يمكنك الآن معرفة كيفية تقديم بحثك على منصة Edmodo إلكترونيًا، والذي جمعناه لك عبر مقال

سن القبول في المدارس الرسمية 2022/2022

  • يعتبر تحديد سن القبول في المدارس الحكومية عقبة تمنع الكثير من أولياء الأمور من التقدم بطلب لأبنائهم، بحسب وزارة التربية والتعليم. سن القبول في الصف الأول الابتدائي إذا كان الطفل يبلغ من العمر ست سنوات.
  • لا يتجاوز سن الثامنة قبل 31 ديسمبر في نفس العام الذي يتم فيه قبول الطفل، وفي المدارس الخاصة الأخرى يبدأ العام الدراسي في أبريل، ويتم احتساب عمر الطفل قبل 31 يوليو في نفس العام الذي يتم فيه قبول الطفل. تم قبول الطفل.

عرض للصف الأول الابتدائي 2022 – 2022

  • نبدأ تسجيل الطلاب خلال الفترة من (1/6/2022 إلى 30/6/2022) من خلال البوابة الإلكترونية وهي مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم.
  • يمكن لولي الأمر تسجيل رغبات الطفل والتقدم إلى أكثر من مدرسة.
  • التعديل متاح أيضًا لرغبات المدارس التي تم إدخالها إلكترونيًا من خلال ولي الأمر، خلال الفترة المحددة للتقديم فقط، ولا يمكن إجراء أي تعديل بعد تجاوز المدة المحددة.
  • على الولي التركيز أثناء كتابة الرغبات، وتحديد محافظة الإقامة، لأنه لا يستطيع تعديل هذه البيانات الأساسية.
  • عنوان السكن مكتوب بشكل توضيحي حيث توجد معايير للقبول في مرحلة التعليم الأساسي.
  • في حالة عدم تمكن ولي الأمر من التسجيل في الموقع، يمكن لولي الأمر الذهاب إلى المدرسة التي يختار التقديم لها، وتكون شهادة الميلاد عبارة عن جهاز كمبيوتر للطفل ونسخة منه، وبطاقة الهوية الوطنية للوالد وصورة منه، ثم يقوم مسؤول وحدة المعلومات بالمدرسة بتسجيل بيانات الطفل إلكترونياً.
  • لا يراعي ترتيب كتابة رغبات المدرسة الحق في قبول الطفل بنفس ترتيب الرغبات، حيث يتم القبول وفقًا لشروط التنسيق للصف الأول لكل مدرسة.

كما أقدم لك كل ما تحتاجه حول نقطة المعرفة وكيفية تسجيل الدخول إليها عبر موضوع

المستندات المطلوبة للتقدم للصف الأول الابتدائي 2022/2022

يجب ألا يقل عمر الطفل عن 6 سنوات في 10/1/2022 ومن بين المستندات المطلوبة للتقديم للصف الأول الابتدائي 2022/2022 –

  • شهادة ميلاد حاسب آلي أصلية وصورة عنها.
  • إحضار 6 صور شخصية حديثة للطفل.
  • نسخة من بطاقة ولي الأمر، ويجب أن تكون البطاقة سارية المفعول وغير منتهية الصلاحية.
  • يجب أن يكون ملف التطبيق مختومًا بالكامل (تحسينان + اتحاد + مورد).
  • إحضار شهادة صحية للطفل مختومة بختم التأمين الصحي.
  • نسخة من ختم التأمين الصحي على البطاقة الصحية للطفل.
  • كتابة إقرار من ولي الأمر وذلك من ملفات الملف.
  • يتم إحضار الطفل عند عرض ولي الأمر لتتأكد اللجنة من استيفاء الشروط.

إذا كنت ترغب في معرفة الرابط الخاص بأكواد امتحانات السنة الثانية ثانوي 2022 بخطوات، فقد جمعنا لك كل الخطوات من خلال الموضوع

قانون مبتدئ

  • قانون الشباب منسجم مع قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته. سن القبول في الصف الأول الابتدائي هو 6 سنوات، ويعرف باسم “السن الإلزامي” وهو السن الذي يلزم الوالدين بتسجيل أبنائهم في مدارس التعليم الأساسي.
  • كما تلتزم الدولة بتوفير جميع وسائل التعليم لهذه المرحلة من التعليم الأساسي أو الإلزامي، وعلى الدولة توفير مدارس وعدد من الفصول لاستيعاب عدد الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 6 سنوات، حيث يعتبر هذا حقًا في الحصول عليه. بموجب القانون.
  • كما أجاز القانون قبول من تقل أعمارهم عن ست سنوات بحد أقصى ستة أشهر أقل من السن الإلزامية، والأطفال المقبولين من سن الخامسة والنصف إلى أقل من ست سنوات هم من سن الرشد. أو ما يعرف “بالشيخوخة” يعتبر وفق الضوابط لاستكمال الكثافات المنصوص عليها في الفصول.
  • ويستثنى من ذلك جواز تخفيض السن حتى خمس سنوات ونصف كما نصت عليه المواد رقم (7/15) من قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته.
  • يحدث هذا عادة بعد بداية العام الدراسي، عندما يستقر الذين تم قبولهم في الصف الأول الابتدائي في مدارس المحافظة، ويتم تقديم قدرتهم على حصر الكثافة بالمدارس التي لم يكتمل الإعداد فيها إلى المحافظ المختص من قبل مديرية التربية والتعليم التي تتابع استكمال الكثافات المقررة لتلك المدارس فيتم الموافقة على العرض أو إصدار قرار متخصص منفصل بالموافقة على تخفيض السن.

كما يمكنك التعرف على الخطوات اللازمة لتسجيل الحضور في امتحانات الصف الأول الثانوي كما كشفت عنها وزارة التربية والتعليم من خلال الموضوع

قالب بدلة صغار

السيد المستشار / رئيس محكمة القضاء الاداري

بعد التحية،،،،

مقدمة لسعادة ………………… المقيم ………… .. بصفته وصيا طبيعيا على ابنته …… ومكانه المختار مكتب السيد اشرف رويح المحامي بدسوق – شارع الشركات .

ضد

أ- وزير التربية والتعليم (بصفته).

2- السيد المحافظ…. (كما).

3- السيد / وكيل وزارة التربية والتعليم ….. (بصفته).

4- السيد / مدير التعليم الابتدائي في مديرية التربية والتعليم …. (ع).

يتم إبلاغها جميعًا إلى هيئة قضايا الدولة.

الموضوع

قدم الطالب اوراق ابنته ……. ولدت في …… في …… .. في ……………………………………………………………………………………………………………………… …………………………………………………………………………………………………………………………………………………………… …………………………………………………………………………………………………………………………………………………………… …………………………………………………………………………………………………………………………………………………………… ……………………………………………………………………………………… أو المدرسة

إلا أن إدارة المدرسة رفضت تسجيلها على الرغم من وجود أماكن في المدرسة، كما أن عدد الطلاب في الفصول يسمح بوجودها، على أساس إفادة أنها أقل من ست سنوات، والإدارة التعليمية أيضًا. رفض القيام بذلك.

تقدم الطالب بشكوى من قرار الرفض إلى سعادة / وكيل الوزارة ولكن لم يتم الفصل في تظلمه مما يعني أن هناك قرار بالرفض سلبيًا.

وعليه قامت المدرسة والإدارة التربوية والوزارة بمخالفة نص المادة 15 من القانون رقم 193 لسنة 1981 م المعدل بالقانون رقم 23 لسنة 1999 بشأن التعليم، والتي تنص على (التعليم الأساسي حق لجميع الأطفال المصريين. من بلغ سن السادسة تلتزم الدولة بتدبير أمورهم، ويلتزم الوالدان والأوصياء بذلك، ويتم تنفيذه على مدى تسع سنوات دراسية، ويجوز في حالة الأماكن التي يذهب إليها سن خمس سنوات ونصف، مع عدم الإخلال بالكثافة المقررة للفصل الدراسي).

بما أن هذا هو وسن ابنة الطالبة ———-، وحالة المدرسة تسمح لها بالتسجيل، تقدم الطالبة هذه القضية للطعن في القرار السلبي برفض التسجيل، ويطلب وقفًا عاجلاً لتنفيذ القرار السلبي بالامتناع. من القيد بالمؤثرات الخاصة التي يستلزمها ذلك مع توفر عنصر الاستعجال وفق نص المادة (49) من قانون مجلس الدولة رقم 47 لسنة 1972 م بشأن توافر عنصري الجدية ووقف التنفيذ على أساس بشأن الأسباب التي من المحتمل أن يتم الإلغاء.

وفقاً لذلك

طلب مقدم الطلب تحديد أقرب جلسة للنظر في هذه القضية، ويصدر الحكم على النحو التالي

1- قبول الدعوى شكلاً من أشكال رفعها في موعدها.

2- حكم عاجل بوقف تنفيذ القرار السلبي بالامتناع عن إلحاق ابنه الطالب بمدرسة…. مع ما يترتب على ذلك، والأمر بتنفيذ الحكم في مسودته دون إخطار.

3- في حالة إلغاء القرار الرفض موضوع الدعوى.

ولكم بصدق

ولي أمر الطالب

محامي.

هناك جهود متواصلة تسعى لتطبيق التكنولوجيا في المجال التعليمي بشكل كبير ومؤثر لما لها من دور كبير في هذا المجال وغيره، وتسعى الدولة حاليا لاستخدام الذكاء الاصطناعي في تطبيق هذه المجالات القوية بشكل قوي. وبطريقة فعالة في جميع الغلايات التعليمية، وللتعرف على معنى وأهمية الذكاء الاصطناعي وكل ما يخصه، أدعوكم لزيارة مقال