2022-01-10 T16 01 25 + 00 00

مقالنا اليوم عن سكان اليابان، حيث يختلف عدد السكان من قارة إلى أخرى ومن بلدة إلى أخرى حسب الطبيعة الاجتماعية والجغرافية للمدينة والقارة التي تتبعها.

تعد اليابان من أكثر الدول تقدمًا في العالم، وتختلف من حيث عدد السكان والموقع الجغرافي عن الدول الأخرى، وبسبب اختلاف طبيعتها الجغرافية، فإن لسكانها طبيعتهم الخاصة.

لذلك، خلال مقالتنا اليوم، سوف نستعرض أهم ميزات اليابان وسكانها والتعداد السكاني لهم حتى عام 2022 بالتفصيل من خلال موسوعة، فتابعونا.

سكان اليابان

اليابان

اليابان أو كما يطلق عليها إمبراطورية اليابان تقع في وسط المحيط الهادي وبحر يسمى بحر اليابان. طوكيو هي عاصمة اليابان وهي مدينة ذات أهمية اقتصادية كبيرة في اليابان.

تعد اليابان من أكبر وأهم دول شرق آسيا. تضم أكثر من 3000 جزيرة، وهي مقسمة إلى 47 محافظة. اللغة اليابانية هي اللغة الأم أو اللغة الأولى في اليابان.

سكان اليابان

تعد اليابان من الدول التي تعاني باستمرار من كوارث طبيعية لها تأثير كبير على الكثافة السكانية في اليابان، وهي من أهم الدول الاقتصادية الرائدة في العالم.

الديانة الرسمية لليابان هي البوذية والشنتو، وهناك عدد قليل جدًا من المسيحيين والمسلمين الذين لا يتجاوز عددهم 10٪ من السكان اليابانيين.

اليابان هي الدولة التي تحتل المرتبة العاشرة بين أكثر الدول اكتظاظًا بالسكان في جميع أنحاء العالم، ولكن من الملاحظ أن عدد السكان آخذ في الانخفاض.

حدثت ذروة الزيادة السكانية في الفترة ما بين القرنين التاسع عشر والعشرين، عندما بلغ عدد السكان في تلك الفترة ما يقرب من 128 مليون شخص، وبدأت الأعداد في الانخفاض بسبب الانخفاض الملحوظ في عدد المواليد، خاصة بعد العديد من النساء. ذهب للعمل.

سكان اليابان

يعتبر الشعب الياباني من بين الشعوب التي تتميز بتنوع نسيجها، حيث يوجد العديد من الأقليات التي تختلف أعدادها، ومن أهم هذه الأقليات

  • يقدر أن عدد الكوريين يقارب المليون.
  • بالنسبة للصينيين، فهم يمثلون ما يقرب من مليون ونصف المليون شخص.
  • يقدر عدد سكان التايوانيين بنصف مليون فقط.
  • يمثل الفلبينيون حوالي نصف مليون فقط.
  • يبلغ عدد البرازيليين حوالي 250 ألف شخص فقط.

وبحسب الإحصائيات الأخيرة، فقد وصل عدد سكان اليابان إلى قرابة 129 مليون نسمة، وهي تحتل المرتبة العاشرة بين سكان العالم.