يتيح تسجيل الدخول إلى Blackboard في جامعة الطائف للطلاب الذين يدرسون هناك الوصول إلى العديد من الخدمات المقدمة من خلالها، حيث تضم هذه الجامعة المرموقة العديد من الأقسام والتخصصات. لذلك، من خلال، سوف نوضح لك كيفية تسجيل الدخول إلى Blackboard بجامعة الطائف والخطوات اللازمة للقيام بذلك.

تسجيل الدخول إلى Blackboard جامعة الطائف

إذا كنت طالبًا تدرس في الجامعة السعودية بالطائف، فبالطبع تود الاطلاع على تسجيل الدخول على Blackboard الخاص بجامعة الطائف، والذي يتم من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة من أجل القيام ببعض الأنشطة الدراسية بسهولة، وتقوم بتسجيل الدخول إلى البلاك بورد بجامعة الطائف على النحو التالي

  1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع Blackboard الخاص بجامعة الطائف، بالضغط على الرابط الموضح.
  2. انقر فوق كلمة “علامة التبويب” التي ستظهر في الصفحة الرئيسية للموقع.
  3. اختر “الأنظمة الإلكترونية” ثم انقر على “Blackboard Learning Management System”.
  4. عندما يتم توجيهك إلى الصفحة التالية، أدخل رقم جامعتك في الحقل المتوفر، واكتب أيضًا اسم المستخدم وكلمة المرور.
  5. أدخل رقم الهوية الوطنية الخاص بك في الحقل المخصص لذلك، واضغط على أمر “تسجيل الدخول”.
  6. انتظر بضع دقائق حتى يتم توجيهك إلى الصفحة الرئيسية لبلاك بورد بجامعة الطائف.

تسجيل الدخول لأعضاء هيئة التدريس في البلاك بورد بجامعة الطائف

بعد الإطلاع على خطوات تسجيل الدخول إلى البلاك بورد بجامعة الطائف للطلبة، يجب الإشارة إلى خطوات تسجيل أعضاء هيئة التدريس أو المعلمين، وإليك تلك الخطوات على النحو التالي

  1. انتقل إلى رابط النظام الأساسي عبر الإنترنت المذكور سابقًا.
  2. انقر فوق مربع “الخدمات الإلكترونية”، ثم حدد “نظام إدارة التعلم”.
  3. أدخل اسم مستخدم بريد الجامعة دون إضافة “”.
  4. اكتب كلمة المرور للحساب في الحقل المخصص له، مع مراعاة أنك تضغط على أمر “تسجيل الدخول” بعد الانتهاء.
  5. عند فتح الصفحة الرئيسية، يمكنك البدء في تنزيل النظام وعرض المحاضرة التي تنوي تقديمها للطلاب. يمكنك أيضًا إضافة الاختبارات والامتحانات وإعطاء الطلاب فرصة للإجابة عليها.

كيفية دخول الفصول الافتراضية في Taif Blackboard

في إطار الحديث عن كيفية تسجيل الدخول إلى جامعة البلاك بورد بالطائف، نجد بعض الخطوات البسيطة المعتمدة من جامعة الطائف، والتي من خلالها يمكن الوصول إلى تلك الفصول الافتراضية المدرجة في المنصة، وإليكم تلك الخطوات على النحو التالي

  1. توجه إلى بلاك بورد بجامعة الطائف.
  2. اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقل المخصص لذلك، وعند الانتهاء، انقر فوق أمر “تسجيل الدخول”.
  3. انتقل من الصفحة الرئيسية إلى قائمة الدورات، ثم انقر على كلمة “دروس افتراضية”.
  4. أدخل رابط الجلسة المتاح، والذي ستجده ظاهرًا أمامك على الشاشة.
  5. قم بتغيير حالة الطالب، ثم اختر كلمة “متصل”.
  6. ابدأ باستخدام جميع الأدوات التفاعلية المتاحة لك على Blackboard.

تستفيد بلاكبورد من جامعة الطائف

بعد النظر في كيفية تسجيل الدخول إلى Blackboard في جامعة الطائف، نشير إلى أن هذه المنصة أو الموقع التعليمي له العديد من المزايا التي لا تعد ولا تحصى، ومن بين هذه المزايا التي سنقدمها خلال النقاط القادمة

  • البلاك بورد في جامعة الطائف سهل الاستخدام من قبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ولا يتطلب خبرة الفرد، فقط باتباع الخطوات المذكورة أعلاه.
  • من الممكن التواصل مع الطلاب والمدرسين من خلال Blackboard الذي يعتمد بشكل أساسي على الإنترنت دون الحاجة إلى مغادرة المنزل.
  • يمكنك من خلال Blackboard الخضوع للعديد من الاختبارات والتمارين.
  • من خلال موقع هذه الجامعة يمكن استكمال الدراسة عن بعد.
  • Blackboard هو نظام يمكن تنزيله على الهواتف الذكية، وها هو رابط للوصول المباشر إليه من متجر Google، ويمكنك تنزيله لأجهزة iPhone من خلال الرابط المتوفر.
  • يدعم هذا النظام الحديث إمكانية التواصل الفعال بين الطلاب والمعلمين بطريقة منظمة وأكثر دقة.
  • يمكن استخدامه على الأجهزة الذكية سواء الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة، كما يمكن استخدامه على أجهزة الكمبيوتر المكتبية.
  • إمكانية الحصول على العديد من الشهادات الدولية للمعلمين، بحيث وصل عدد هذه الشهادات إلى حوالي 3 آلاف شهادة معتمدة في مجال التدريس.
  • يسمح نظام البلاك بورد الحديث بالاستخدام الأمثل للموارد الإلكترونية بكافة أنواعها، مما يتيح للطالب الحصول على المعلومات بأسهل طريقة.
  • تعد ميزة الوسائط المتعددة من أهم ميزات نظام البلاك بورد بشكل عام.
  • إمكانية إنشاء دورات إلكترونية مع مراعاة بيئة آمنة تمامًا للطلاب ومعلوماتهم.

تفاصيل حول نظام البلاك بورد

إن نظام البلاك بورد الحديث الذي تعتمد عليه معظم الجامعات والمؤسسات التعليمية في الوقت الحاضر هو بيئة افتراضية متطورة يمكن من خلالها إيصال المعلومات وتقديم دورات تعليمية للطلاب عبر الإنترنت.

كما يمكن من خلال هذه المواقع جمع نتائج الاختبارات التي سبق تقديمها للطلاب. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه المنصات مفيدة في تجميع الواجبات المدرسية من الطلاب، ناهيك عن قدرتهم الفائقة على استخدام جميع أدوات الاتصال الحديثة والمتكاملة.

وتجدر الإشارة إلى أن السبورة يمكنها أيضًا تصنيف الطلاب من خلال تلك الأعمال والأنشطة التي يشاركون فيها، وهي وسيلة فعالة يمكن من خلالها للمعلمين والطلاب التواصل، والحصول على الكتب و.

من هنا نشير إلى أن Blackboard يمكنها أيضًا عرض بعض الإعلانات والمهام التي يفترض أن يقوم بها الطالب، كما تشتمل هذه المواقع على بعض الجداول الزمنية التي يتم من خلالها تحديد مواعيد المحاضرات وتسليم المهام الدراسية والأنشطة والواجبات. المحددة.

تشمل هذه الجداول أيضًا الاختبارات والخدمات الإدارية، بالإضافة إلى بعض التفاصيل حول لوحات المناقشة والفصول الافتراضية، ناهيك عن بعض التفاصيل المهمة المتعلقة بأداء الاختبارات وغيرها من الأمور المتعلقة بالدراسة.

فوائد استخدام نظام البلاك بورد

ومن هنا تجدر الإشارة إلى أن نظام البلاك بورد يسمح للمعلمين بتقييم أداء الطلاب وإبلاغهم بالمستوى الذي وصلوا إليه، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على العملية التعليمية بشكل عام، ويمكن المعلم من تقييم سلوك الطالب لصالحه. من أدائه في وقت لاحق.

من الممكن أيضًا مناقشة بعض الأبحاث التي يجريها الطلاب في مجالات مختلفة ؛ ومن ثم فهذه فرصة ذهبية لمناقشة جميع الأفكار الواردة في هذه الأبحاث.

وهذا سيفيد جميع الطلاب، مع إمكانية تعديل بعض المعلومات في حال ثبوت احتوائها على بعض الأخطاء، ومحاولة تعديلها.