الزوج المرتب الذي يتوافق مع النقطة L هو ذلك الزوج الموجود في نظام الإحداثيات الديكارتية، حيث يتكون الزوج المرتب في الرياضيات من عنصرين يعبران عن إسقاط هاتين النقطتين، والذي سنشرح من خلال تحديد الزوج المرتب الذي يتوافق مع النقطة L.

الزوج المرتب المقابل للنقطة l هو

بينما نتحدث لتحديد الزوج المرتب الذي يتوافق مع النقطة L، فإننا نشير هنا إلى معرفة ما هو الزوج المرتب، حيث يكون الزوج المرتب أحد المعلومات الأساسية المتعلقة بنظام الإحداثيات في العلوم الرياضية، ونظام الإحداثيات هو أحد أنظمة الرياضيات التي يتم فهمها من خلال مجموعة من القواعد والأسس المتوارثة.

نظرًا لأن الزوج المرتب المقابل للنقطة L هو (3، -4)، ويظهر تفسير ذلك بتقسيم نظام الإحداثيات الديكارتية، المقسم إلى أربعة أقسام، يأخذ كل قسم من هذه الأقسام زوجًا يسمى الزوج المرتب، و يحدث هذا نتيجة إسقاط خطين عموديين على بعضهما البعض ممثلين في محور السنين ومحور السادات.

في هذا التقسيم وهذين المحورين الرئيسيين، يتم تحديد النقاط الموجودة في نظام الإحداثيات في شكل أزواج مرتبة، يعتمد ترتيبها وقيمتها على موقعها في تلك الأقسام الأربعة.

يمكن عمل التمثيل الرسومي للأحداث السينية عن طريق تحديد القيمة الفعلية للزوج المرتب، وهي قيم تتضمن مسائل حسابية، لأن هذا النظام يستخدم على نطاق واسع في مجال الاقتصاد، حيث يعتمد على العمليات الحسابية المختلفة. أنواع.

تنسيق المستوى

في سياق تحديد الزوج المرتب المقابل للنقطة L، يتم تعريف مستوى الإحداثيات على أنه مجموعة من الأرقام التي تقدم وصفًا للموضع النسبي لعدد من النقاط في المستوى، والذي يُعرف بالمساحة الهندسية.

على سبيل المثال، الارتفاع النسبي لمستوى سطح البحر هو تنسيق يعتمد على معرفة الارتفاع النسبي لنقطة على سطح الأرض.

من خلال مجموع الإحداثيات أو ما يعرف بنظام الإحداثيات الموجود في المستوى في الفضاء الهندسي، يمكن استهداف باقي الأنظمة الأخرى، والتي على أساسها زوج من الأرقام أو أكثر من زوج من النقاط يمكن تحديد موقع المنطقة بدقة عالية، وهذا ما يتم استخدامه لمعرفة مواقع بعض المناطق في أي نقطة على خريطة العالم، على سبيل المثال، كأحد الاستخدامات التي يتم تضمين نظام الإحداثيات فيها.

الزوج المرتب الذي يتوافق مع النقطة هو

بعد توضيح إجابة سؤال الزوج المرتب الذي يقابل النقطة L هي (3، -4)، نذكر أن معرفة الزوج المرتب الذي يتوافق مع منطقة أو نقطة تقع على نظام الإحداثيات هي واحدة من الأسئلة الشائعة التي يتعرض لها العديد من الأشخاص عند تحديد موقع منطقة في نظام الإحداثيات.

نظرًا لأن الإجابة على هذا السؤال بها العديد من الخيارات وفقًا للربع الذي تقع فيه النقطة، والذي ينشأ نتيجة تقاطع نقطة من المحور x مع نقطة مع المحور y، وبالتالي، فإن المرتبة الزوج الذي يتوافق مع النقطة هو الإحداثي الأول (3، -4) في الربع الرابع.

نظام الإحداثيات الديكارتية

تمت تسمية نظام الإحداثيات الديكارتية بهذا الاسم نسبة لعالم الرياضيات رينيه ديكارت، حيث يعتبر أول من عمل على دمج تطبيقات ونظريات الجبر والهندسة الإقليدية معًا، وكان هذا العمل أحد الأعمال الحاسمة التي تم تقديمها إلى الرياضيات بجانب مجال الهندسة التحليلية ودراسة الدوائر والخرائط العلمية حيث ساعد في العديد من العمليات الحسابية والقياسات في تلك المجالات.