2022-05-12 T00 55 09 + 00 00

الاستخدام المستدام مفيد للبيئة والمجتمع البيولوجي

إذا لم تكن هناك استدامة في الموارد البيئية المختلفة، لكان الإنسان قد فقد وتنقرض الحياة منذ زمن طويل. من المؤكد وغير القابل للجدل أن

  • الاستدامة هي أحد السلوكيات التي لها فوائد عديدة على البيئة بشكل عام والمجتمع البيولوجي بشكل خاص.
  • في الأساس، فكرة الاستدامة ليست مستوحاة من الخيال البشري أو حتى من عمق تفكيره. بل هو شيء خلقه الله تعالى لنا. خلق الله الطبيعة من حولنا متجددة بكل الطرق الممكنة لتواكب المتغيرات التي تطرأ عليها.
  • يمكننا إعطاء مثال صغير للاستدامة البيئية. عندما يأتي الخريف وتبدأ أوراق الأشجار في التساقط وتبقى الأرض، تتحلل تلك الأوراق وتمتصها التربة مرة أخرى للاستفادة من جميع الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتويها، والتي تبدأ في التغذية من الجذور وبالتالي تنمو أوراق جديدة.
  • على مر التاريخ، اكتشف العلماء أن الأشجار ليست الوحيدة التي تأتي مع فكرة الاستدامة، ولكن كل شيء في هذا الكون والطب الذي يحيط بنا يمتلك عنصر الاستدامة لأنه يأخذ من نفسه ويتطور من نفسه ويحافظ عليه. مواكبة المتغيرات من حولها أولاً لحل الكوارث التي تواجهها.
  • في الوقت الحاضر، دخلنا حقبة دمر فيها الإنسان الطبيعة من حوله بكل قوته، لأنه أراد استغلال كل الموارد الموجودة فيها ولم يفكر أبدًا في الطبيعة، لذلك في الوقت الحاضر، الحكومات والمنظمات البيئية حول العالم يحاولون تطوير فكرة الاستدامة البيئية من خلال العودة إلى جذور الطبيعة واستبعاد كل ما يؤدي بدوره إلى الإضرار بالكوكب.
  • تأتي فكرة الاستدامة من حقيقة أن الطبيعة بدأت تصبح قاسية على البشر لتتمكن من التغلب على الضرر الذي تسبب فيه وبدأت في التكيف مع واقع جديد انقرضت فيه العديد من الحيوانات ونظام بيئي جديد تمامًا. بدأ.

الماء هو مورد غير متجدد في النظام البيئي

عندما كان الإنسان يتعامل بوحشية مع الطبيعة من حوله، أصبح الماء أحد أكثر الموارد الطبيعية تلوثًا، ومع انتشار فكرة الاستدامة البيئية، نشأ السؤال عما إذا كان الماء موردًا متجددًا أم لا.

  • الحقيقة هي أن الماء هو بالتأكيد مورد متجدد في الطبيعة، ليس ذلك فحسب، بل هو أحد الموارد الأساسية الأربعة التي تعتمد عليها الحياة على الكوكب.
  • بشكل عام، لا يجب أن نقلق أبدًا لأنه حتى لو كان الماء موردًا غير متجدد، فهو في الأساس أحد العناصر المنتشرة حولنا في كل مكان. يشكل الماء أكثر من 75٪ من الكوكب، ولهذا أطلقنا عليه اسم الكوكب الأزرق.
  • وإذا أردنا البحث عن حقيقة أن الماء مورد متجدد، فسنجد أنه يشترك في نفس الخصائص مع الهواء. لا يمكننا إنتاج الماء أو الهواء، على سبيل المثال، يمكننا زراعة الأشجار ويمكننا زراعة الأسماك والثورة الحيوانية. لذلك، فهي موارد متجددة، ولكن من موارد طبيعية غير متجددة. مثل الغاز الطبيعي، إذا كان الشخص يستهلك كل الكمية الموجودة على الأرض، فلن نتمكن من الحصول على كمية إضافية، مثل الماء والهواء، ولكن الأمر هنا مختلف.
  • من أجل أن تكون المياه موردًا طبيعيًا متجددًا، وفي الوقت نفسه، لا يمكن لأي شخص تصنيعها أو إتاحتها، يجب أن يكون لها حركة مختلفة. لا تخضع للانقراض.