2022-01-13 T16 17 02 + 00 00

نقدم لكم مقالاً عن حيوان بحرف خا ليس شاة حيث يأتي حرف خا بالترتيب السابع من الحروف العربية حيث ينطق حرف خا في الحرفين “KH” في اللغة الإنجليزية. .

قديماً فهم حرف “خا” من معنى الجملة، حيث كان يكتبه مثل حرف “هاء” دون وضع نقطة على الحرف “هـ”.

الحيوان بحرف “خا” ليس شاة

إحدى الطرق التي يستخدمها المعلمون في المدارس لتعليم الأطفال الحروف العربية هي ربط كل حرف بحيوان معين، مثل ربط الحرف “خا” بخنزير حيوان، وهناك العديد من الحيوانات التي تبدأ بالحرف “خا” مثل خنفساء، خفاش.

حيوان خا من ثلاثة أحرف

من أشهر الحيوانات التي تبدأ بحرف “خا” وتتكون من ثلاثة أحرف هو حيوان “الخلد”، فهو حيوان صغير يصل طوله إلى 14 سم. كما أن لها مخالب طولها 4 سم تستخدمها في عملية البحث عن الأنفاق المظلمة التي تعيش فيها.

هناك العديد من الأسماء لحيوان “الخلد”، حيث يطلق عليه آكل الحشرات، لأنه يعيش على طعام الحشرات، كما يطلق عليه اسم الفأر الأعمى، لأن طبيعة حياته في الأنفاق المظلمة تسببت في فقدانه. بصره.

اسم الحيوان مع حرف kha

هناك العديد من الحيوانات التي تبدأ بحرف خا، وسوف نقدم لكم أبرز هذه الحيوانات، على النحو التالي

  • خيرتت يعرفه الناس باسم “وحيد القرن”، حيث أن هذا الحيوان ضخم، ويستخدم قرن هذا الحيوان في علاج بعض الأمراض، مما دفع بعض الصيادين للإمساك به للاستفادة منه، وبالتالي تناقصت أعداده.، حيث انقرض في بعض البلدان.
  • خيار البحر حيوان بحري سمي بهذا الاسم لشبهه بالخيار، ويستخدم في علاج بعض الأمراض التي تصيب الإنسان، مثل مرض تخثر الدم، من خلال مادة تفرزها تحارب هذا المرض.
  • الخنفساء حشرة يصل عدد أنواعها إلى 8 ملايين نوع، تأكل الديدان، وهناك أنواع مفترسة لهذه الحشرة.
  • الخرشوف يطلق عليه “المنغولن”، وهو من الثدييات، ويمتلئ جسمه بالحراشف.
  • الخرنج من فصيلة الأرانب الصغيرة، تنتمي إلى الثدييات، وهي حيوان ذكي. النباتات هي الغذاء الرئيسي لها، وبعض الطيور تصطادها وتأكلها، كما أنها تتميز بفرائها المستخدم في الصناعات التي تفيد الإنسان، وكذلك بعض الناس يأكلون لحوم الأرانب.
  • الخنزير يشبه الخنزير والشاة.
  • الخنزير حيوان ثديي يتميز بحاسة شم قوية. أكل لحم الخنزير لحم ممنوع شرعا. ومع ذلك، فإن بعض الدول غير الإسلامية تأكل لحومها، وينتشر هذا الحيوان أيضًا في قارة آسيا وإفريقيا.
  • الخفاش يطلق عليه “الخفاش”، وهو من الثدييات، لكنه يتميز بقدرته على الطيران، والخفاش الكبير يأكل الفاكهة، بينما يعيش صغر حجمه على الحشرات.

هناك العديد من الحيوانات التي تبدأ بحرف خا، بعضها لا يزال منتشرًا ويستخدمه الإنسان في الطب أو في بعض الصناعات، وانقرض بعضها وتناقص عددها.